بمشاركة مدونين عرب وأجانب.. اختتام المؤتمر التأسيسي الأول للمدونين العراقيين في السليمانية

بمشاركة مدونين عرب وأجانب.. اختتام المؤتمر التأسيسي الأول للمدونين العراقيين في السليمانية

2/11/2012 07:47:00 م  الصحافي منتصر الطائي  لا تعليقات حتى الآن

بمشاركة مدونين عرب وأجانب..

http://aldewaniyanews.blogspot.com/2012/02/blog-post_11.html

اختتام المؤتمر التأسيسي الأول للمدونين العراقيين في السليمانية


تقرير – دعاء القريشي

واد- السليمانية/ اختتم نحو 70 مدون ومدونة من مختلف المحافظات العراقية، فعاليات المؤتمر الأول للمدونين العراقيين والذي نظمته في محافظة السليمانية، الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي ورعاية المنظمة الدولية لدعم الإعلام (I.M.S).

وذكرت دينا نجم عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر لوكالة أنباء الديوانية (واد) ان “هذا المؤتمر يعد المؤتمر التأسيسي الأول للمدونين العراقيين الذي يعقد على مستوى العراق”.

موضحة ان “مدينة السليمانية شهدت خلال الفترة 8-9 شباط من الشهر الجاري، انعقاد هذا المؤتمر”، مشيرة الى “مشاركة مدونين ومدونات من محافظات العراق الشمالية والوسطى والجنوبية، اضافة الى مشاركة مدونين عرب واجانب”.

وأضافت نجم ان “الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي (I.N.S.M) هي الجهة التي نظمت هذا المؤتمر، وبرعاية المنظمة الدولية لدعم الإعلام (I.M.S)”.

فيما لفت عضو اللجنة التحضيرية حيدر حمزوز إلى أن “المؤتمر تضمنت فعاليات نظرية وتطبيقية، اشتملت على محاضرات وورش عمل ومشاهدة رسائل بعض المدونين من داخل وخارج العراق”.

وقال إن “هذه الرسائل لم تقتصر على العراقيين وحسب، بل كانت هناك رسائل صوتية وفيديوية ومكتوبة تشجع العراقيين على التدوين، وردت من بعض البلدان العربية والغربية”.

وأضاف حمزوز أن “المؤتمر اختتم بإجراء انتخابات مباشرة لاختيار أعضاء للعمل التطوعي لإدارة شبكة (I.N.S.M) للمرحلة الانتقالية المقبلة”.

 

وفي السياق ذات نوّه عضو اللجنة التحضيرية كروان كزناي إلى صدور بيان عن المؤتمر تضمن عدة فقرات هي “تم خلال المؤتمر تأسيس أول هيئة إدارية انتقالية لإدارة الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي (I.N.S.M) تضم المدونين والناشطين الإلكترونيين في العراق وخارجه”.

وبحسبه، “اتفق الحاضرون على تعزيز التواصل بين المدونين العراقيين بما يخدم تطوير عملية التدوين في العراق، لتعزيز نقاط القوة وتقليص نقاط الضعف واستثمار الفرص الموجودة وتجنب المخاطر”.

موضحا أن “هذه الهيئة المنتخبة ستأخذ على عاتقها إدارة الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي تطوعياً والإعداد لمؤتمر دولي للمدونين في العراق قبل نهاية عام 2012”.

وأضاف كزناي انه “وفق هذا البيان، سيتم بناء جسور للتواصل بين الإعلام المجتمعي ووسائل الإعلام التقليدية في العراق”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s